دعت حركة حماس الى اعتبار الثلاثاء يوم غضب ونفير عام لنصرة القدس والمسجد الاقصى.

غزة : اعلنت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان يوم الثلاثاء سيكون يوم غضب ونفير فلسطيني عام لنصرة المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في الاراضي الفلسطينية.

ودعت الحركة في بيان صحافي وزع اليوم الجماهير الفلسطينية والشعوب العربية والاسلامية الى quot;ضرورة التحرك الفاعل والجاد نصرة للقدس والمسجد الاقصىquot;.

كما دعا البيان quot;الحكومات العربية والاسلامية الى القيام بواجبها في حماية القدس والمسجد الاقصىquot;.

وطالب منظمة المؤتمر الاسلامي وجامعة الدول العربية باتخاذ زمام المبادرة في الوقوف بحزم وحسم ضد اجراءات التهويد الاسرائيلية واتخاذ مواقف وخطوات عملية.

كما طالبت (حماس) في بيانها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوقف المفاوضات مع اسرائيل والعودة الى وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة اسرائيل quot;التي تستغل المفاوضات كمظلة لتمرير مشاريعه الاستيطانية والتهويديةquot; كما دعت الرئيس عباس quot;لوقف التنسيق الامني مع اسرائيل والكف عن ملاحقة وادانة المقاومين المدافعين عن القدس والمسجد الاقصىquot;.

وجددت دعوتها لجميع الدول والمنظمات والهيئات الدولية الى تحمل مسؤوليتها في وقف مخططات الاحتلال الرامية الى هدم المسجد الاقصى وتهويد القدس لان استمرار تلك السياسة ستؤدي الى اندلاع موجات غضب جماهيري في كل مكان.

وواصلت القوات الاسرائيلية فرض حصارها على البلدة القديمة والمسجد الاقصى ومنعت دخول الفلسطينيين الى القدس وذلك تمهيدا لافتتاح (كنيس الخراب) على بعد عشرات الامتار من المسجد الاقصى المبارك مساء.