سيخضع برلسكوني لتحقيق جديد على خلفيةزعم تتهمة بمحاولة إسكات الأصوات المعارضة لحكومته.

باري: قال مصدر قريب من جهة تحقيق ان سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الايطالي يخضع لتحقيق بزعم محاولته الضغط على هيئة رقابية لمنع البرامج الحوارية التلفزيونية التي تنتقد حكومته.

وقالت وسائل اعلام ايطالية ان التنصت على اتصالات هاتفية لرئيس الوزراء بأمر من مدعين في بلدة تراني كشفت ان برلسكوني شكا لعضو في الهيئة الرقابية من بعض البرامج المذاعة في هيئة الاذاعة والتلفزيون الايطالية التابعة للدولة وطلب وقف بثها.

وذكر مصدر قريب من التحقيق ان برلسكوني يخضع رسميا للتحقيق للاشتباه في اساءة استغلال منصبه. لكن مصدرا في مكتب برلسكوني قال انه لم يخطر بهذا التحقيق. وأبلغ فيليبرتو بالومبو المحامي بمكتب برلسكوني انه لم يسمع بعد من مدعي تراني ان رئيس الوزراء خاضع للتحقيق.

ويواجه برلسكوني انتخابات محلية في نهاية الشهر. وصرح برلسكوني يوم الاثنين بأنه quot;صدمquot; من أنباء التنصت على هاتفه واتهم مدعي تراني quot;بانتهاك سافر للقانونquot; ونفى ارتكاب اي مخالفات. وقال للاذاعة الرسمية quot;هذا تصرف شاذ. لست قلقا على الاطلاق من فحوى (تسجيل المكالمات) لان من حق رئيس الوزراء ان يتحدث هاتفيا مع اي شخص دون التنصت على مكالمته.quot;