يبين استطلاع للرأن احتمالات انفصال العائلات التي تنجب توأمين أو ثلاثة تزداد بسبب الاعباء المالية العالية.

لندن: اشار استطلاع يوم الاربعاء الى ان احتمالات انفصال العائلات التي انجبت توأمين او ثلاثة توائم تزيد وذلك بسبب ما يتضمنه ذلك من اعباء مالية. ووجد استطلاع لحساب الجمعية البريطانية للتوائم والولادات المتعددة/تامبا/ ان 62 في المئة ممن شملهم الاستطلاع قالوا انهم اصبحوا في وضع مالي اسوأ بعد ولادة اطفالهم بالمقارنة مع 40 في المئة من الاباء الاخرين.

وبوجه عام فان 28 في المئة من اباء التوأمين او الثلاثة انفصلوا او طلقوا مقابل 24 في المئة من العائلات الاخرى. وتحدثت عائلات انجبت توأمين او ثلاثة عن ارتفاع مستويات الحرمان المادي وعن زيادة احتمالات عدم قدرتهم على تحمل تكاليف شراء اشياء اساسية لاطفالهم .

وقالت سوزان بامين وهي ام لتوأمين في بيان نشر مع نتائج الاستطلاعquot;اننا نحب ولدينا التوأم جدا ولكننا قضينا وقتا كثيرا العامين الماضيين في قلق محاولين فقط ان نوفر لهم الاشياء الاساسية.quot; وبعد تسعة اشهر من الولادة قل احتمال عودة الامهات اللائي وضعن اكثر من مولود الى العمل بالمقارنة مع الامهات اللائي وضعن مولودا واحدا بنسبة 20 في المئة.

وقال البروفيسور ستيفين مكاي من جامعة برمينجهام والذي اجرى البحث بالانابة عن تامبا انquot;التقرير وجد ان من المرجح ان يولد التوأمان او الثلاثة لزوجين اكبر سنا يعملان في وظيفة يتقاضيان منها اجرا. quot;انه امر مثير للقلق بشكل عميق ان يمر التوأمان او الثلاثة بمستويات من الحرمان المادي اكبر من الطفل الواحد وان يزداد خطر انفصال او طلاق عائلاتهم.quot;

وحلل التقرير سلسلة بيانات quot;دراسة مجموعة الالفية quot; التي تابعت مجموعة مؤلفة من 18500 طفلا ولدوا في 2000-2001 وquot;المسح السنوي للموارد العائليةquot; وهو المصدر الرئيسي لاحصاءات الحكومة البريطانية عن الفقر والدخول المنخفضة