اعلنت وزارة الدفاع الهولندية، ان البحرية الهولندية المشاركة في مكافحة اعمال القرصنة الصومالية، جردت الاربعاء ثلاثة عشر قرصانا صوماليا من اسلحتهم، بعدما اعتقلت تسعة اخرين الاحد والاثنين.

لاهاي: قالت الوزارة في بيان ان quot;الفرقاطة الهولندية ترومب عثرت من جديد على مجموعة من القراصنة ونزعت اسلحتهمquot;. وكان القراصنة الذين يستقلون قاربا كبيرا وزورقين هجوميين صغيرين، يبحرون على بعد 400 كلم جنوب غرب جزر السيشل لدى توقيفهم quot;بعد بضعة انذاراتquot;، كما ذكر المصدر نفسه.

وقالت مارلوس فيسر المتحدثة باسم الوزارة quot;لم نعثر الا على اسلحة وذخائر، لأن القراصنة رموا اسلحتهم في البحر لدى اعتراضهمquot;. واوضحت الوزارة ان quot;الاشخاص الثلاثة عشر الذين اعتقلوا قد وضعوا في السفينة الاساسية المزودة بكميات كافية من المحروقات والمواد الغذائية والماء حتى تتمكن من الوصول الى السيشل، بموجب توجيهات الاتحاد الاوروبيquot;.

ودمر الزورقان الهجوميان، وصودرت منهما الاسلحة والذخائر والسلالم. وقد اعترضت الفرقاطة الهولندية تسعة قراصنة وجردوا من اسلحتهم الاحد والاثنين، وكانوا لا يزالون فيها اليوم الاربعاء. وسيعادون الى الساحل الصومالي في نهاية الاسبوع، كما ذكرت وزارة الدفاع.