جنيف: أعلن برنامج الأمم المتحدة الانمائي اليوم عن تعيين الممثل الاسباني انطونيو بانديراس سفيرا للنوايا الحسنة لمكافحة الفقر بوصفه مدافعا عن الفقراء. ووفق بيان صادر عن البرنامج هنا quot;سوف يضع بانديراس نصب عينيه تطبيق الأهداف الانمائية الثمانية للألفية المتفق عليها عالميا والتي تسعى الى خفض الفقر في العالم بحلول العام 2015 عن طريق مكافحة الجوع والمرض والأمية وتدهور البيئة والتمييز ضد المرأةquot;.

وقال باندريس ان quot;الفقر يسلب امكاناتنا كشعب ويمنعنا من الوصول الى ما نصبو اليهquot; داعيا الى تعبئة كل الجهود لمواجهته لا سيما وان العالم لديه الآن المعرفة والأدوات والموارد اللازمة للقيام بذلك مع التركيز بشكل خاص على افريقيا وأميركا اللاتينيةquot;.

من ناحيتها قالت مديرة برنامج الأمم المتحدة الانمائي هيلين كلارك انها تتطلع الى رفع مستوى الوعي على الصعيد العالمي بشأن القضايا المتعلقة بمكافحة الفقر وبخاصة الأهداف الانمائية للألفية. يشار الى أن برنامج الأمم المتحدة الانمائي هو شبكة تنمية عالمية تدعو الى التغيير وربط الدول بالمعرفة والخبرة والموارد لمساعدة الناس على بناء حياة أفضل وهو يعمل في 166 بلداً.