بمناسبة عيد النوروز، اكد خامنئي ان بلاده هزمت quot;اعداءهاquot; الذين تآمروا على الثورة.

A picture released by the official website of Iran's Supreme ...

طهران: اكد المرشد الاعلى في ايران اية الله علي خامنئي السبت في كلمته الى الامة بمناسبة السنة الايرانية الجديدة ان بلاده هزمت في العام الفائت quot;اعداءهاquot; الذين تآمروا على الثورة الاسلامية.

وقال خامنئي في كلمة بثها التلفزيون الرسمي quot;ان عدو الجمهورية الاسلامية، بعد مرور 30 عاما، ركز كل جهوده من اجل هزم الثورة الاسلامية من الداخلquot;.

وتابع quot;لكن الامة ايرانية، بمقاومتها الاستثنائية، وتيقظها وتصميمها هزمت مؤامرات الاعداءquot;.

وغالبا ما اتهم خامنئي القوى الاجنبية، لا سيما الولايات المتحدة وبريطانيا بالوقوف وراء اعمال العنف التي اندلعت في ايران بعد اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد لولاية ثانية في العام الفائت.

واتت كلمة خامنئي بعد تغيير الرئيس الاميركي باراك اوباما خطاب واشنطن حيال ايران.

فبعد عام على عرض اوباما quot;فتح صفحة جديدةquot; مع ايران، استغل كلمته بمناسبة عيد النوروز لابقاء باب الحوار مفتوحا مع التوجه الى المواطنين الايرانيين عوضا عن قادتهم في طهران.

وقال اوباما في رسالته التي نشرها البيت الابيض quot;رغم استمرار وجود خلافات مع الحكومة الايرانية، نبقى على التزامنا بمستقبل افضل للشعب الايرانيquot;.

احمدي نجاد: ايران quot;ستقطع يديquot; الاعداء

بدوره وبمناسبة السنة الفارسية الجديدة، اكد محمود احمدي نجاد الرئيس الايراني ان ايران quot;ستقطع يديquot; كل من يحاول الحاق الاذى بالجمهورية الاسلامية.

وقال احمدي نجاد في رسالة بثها التلفزيون الرسمي quot;ان الامة الايرانية ستحمي امنها القومي بكل قوتها وستقطع بحسم اي يد قذرة من اي ناحية من العالم تحاول الحاق الاذى بهاquot;. وكرر الرئيس المتشدد ان اعادة انتخابه في حزيران/يونيو كانت مثالا quot;حقيقياquot; للديموقراطية في العالم.

وتابع ان quot;تصويت الامة الحاسم لاختيار رئيس حدد بوضوح الطريق التي على الحكومة ان تسلكهاquot;. وادت اعادة انتخاب نجاد الى اغراق البلاد في احدى اسوأ الازمات السياسية في تاريخها، حيث اتهمت المعارضة السلطة بتزوير نتائجها.

وقال الرئيس الايراني ان quot;الاعداء حاولوا ان يخفوا نجاح الشعب الايراني تحت التراب، لكنهم في الحقيقة مرغوا وجوههم في التراب...عليهم ان يعلموا ان الامة الايرانية اكثر تصميما من العام المنصرم على مواصلة اهدافه الساميةquot;.