جنيف: أكدت دولة الكويت اليوم أهمية تضافر الجهود الدولية للقضاء على العنصرية والتمييز العنصري انطلاقا من مبدائها الاسلامية وايمانا منها بالمواثيق الدولية ذات الصلة.
وقال السكرتير الثالث في الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في جنيف الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح في كلمته امام جلسة مجلس حقوق الانسان ان بلاده quot; تشارك المجتمع الدولي رفضه أية اساءة تمس الأديان ورموزهاquot; مشيرا الى ما بذلته الكويت من جهود ومساعدات وبرامج على الصعيد الدولي quot;لتحقيق مفاهيم ومبادئ الوسطية والاعتدال والتسامح ونبذ التطرف والتمييزquot;.
وفي هذا الصدد شدد الدبلوماسي الكويتي اثناء مناقشة البند التاسع من جدول اعمال المجلس حول العنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب على أهمية quot; الالتزام بتشجيع وتمويل البرامج التي تعمل على ثقافة التسامح والتفاهم عبر الحوار لتكون اطارا للعلاقات الدولية من خلال صانعي الرأي العام والمؤتمرات والندوات وتطوير البرامج الثقافية والتربوية والاعلاميةquot;.
وأضاف quot;اذا كانت الدول تتحمل المسؤولية الكبرى في وضع سياسات لمناهضة التمييز العنصري بكافة أشكاله الا أن هذه الجهود لا يمكن لها أن تحقق نتائج ملموسة دون مساهمة رجال الدين والمثقفين وهيئات المجتمع المدني في نشر هذا الفكر المناهض للعنصريةquot;.