قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: قال السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم ان الملف النووي الايراني جزء من الصراع في الشرق الاوسط ويجب التوصل الى حل بشأنه quot; الآن quot; عبر السبل الدبلوماسية.

واوضح بان كي مون ان quot; هناك العديد من الديناميكيات الاقليمية في الشرق الاوسط والقضية الايرانية احداها quot; وذلك في معرض رده على سؤال للصحافيين حول ما اذا كان يجب التعامل مع البرنامج النووي الايراني في اطار الصراع العربي - الاسرائيلي.

واضاف السكرتير العام للامم المتحدة في تصريحاته للصحافيين عقب اجتماع لمجلس الامن الدولي بشأن الوضع في الشرق الاوسط انه اصبح هناك quot; اجتماع دولي على ان (الملف النووي الايراني) هو ما يجب التعامل معه الآن quot; مشيرا الى ان quot; جميع الدول الاعضاء بالمجتمع الدولي لديها قلق عميق quot; ازاء طبيعة هذا الملف.

وشدد على ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية لم تتمكن حتى الآن من التأكد من طبيعة الملف النووي الايراني والغرض منه. واكد بان كي مون على ضرورة استمرار المفاوضات بين المجتمع الدولي وايران قائلا quot; ادعو مجددا الى حل تلك القضية بالطرق السلمية عبر الحوار في اسرع وقت ممكن quot;.