دبي: اختتمت مؤخرا فعاليات دورة quot; أسس وضوابط التحقيقات الصحفية الأمنيةquot; التي نظمتها أكاديمية شرطة دبي بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في المملكة العربية السعودية وذلك بحضور كل من العميد الدكتور أحمد عيد المنصوري نائب مدير الأكاديمية و اللواء الدكتورعلي بن فايز الجحني عميد كلية التدريب بجامعة نايف والمقدم الدكتور جاسم خليل ميرزا مدير إدارة التوعية الأمنية في شرطة دبي والرائد سلطان علي خميس الشامسي مدير إدارة العلاقات العامة في الأكاديمية، والأستاذ الدكتور محمود سليمان علم الدين المشرف العلمي على الدورة.

شارك في الدورة التي استمرت على مدى اسبوع كامل quot;50quot; مشاركا من 11 دولة عربية هي الإمارات والبحرين والسعودية والجزائر والسودان وسوريا وقطر والكويت ولبنان وفلسطين والمغرب.

وأشاد اللواء الدكتور علي بن فايز الجحني عميد كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في المملكة العربية السعودية بالفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي وجهوده المتميزة التي يبذلها من أجل الارتقاء بمنظومة العمل الأمني العربي من خلال تقديمه الدعم وتسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية التي تسهم في تحقيق أعلى درجات الأمن والاستقرار في مجتمعاتنا.

وأكد اللواء الدكتور الجحني ان الفريق ضاحي خلفان رفع رأس الامن العربي بكشفه عن الجريمة التي ارتكبها الموساد في إمارة دبي بقتلها محمود المبحوح القيادي في حركة حماس الأمر الذي يبرز مدى ما وصلت إليه شرطة دبي من احترافية بلغت مداها في سرعة الكشف عن الجرائم مهما كانت دقة التخطيط والتنفيذ التي وصل إليها منفذو الجرائم والعصابات المنظمة على مستوى العالم.

من جانبه رحب العميد الدكتور أحمد عيد المنصوري نائب مدير أكاديمية شرطة دبي في كلمته التي ألقاها نيابة عن مدير الأكاديمية باللواء الدكتور الجحني والسادة الحضور من أعضاء الهيئة العلمية والمشاركين في الدورة ناقلا إليهم تحيات الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي و اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد مدير الأكاديمية .

وثمن دور جامعة نايف كأهم مؤسسة تدريب أمني تضم صفوة العقول العربية المختصة بالتدريب الأمني بمفهومه الشامل ..كما استعرض دور أكاديمية شرطة دبي في التدريب والتعليم القانوني والشرطي معددا أهم وحداتها التنظيمية التي تشمل معهد العلوم الأمنية والإدارية ومعهد التدريب ومركز البحوث والدراسات ومكتبة الأكاديمية القانونية الأمنية.

وأكد المنصوري استعداد الأكاديمية التام للتعاون في أي مجال من شأنه أن يرتقي بمستوى التدريب الأمني القانوني في المنطقة العربية ..مشيرا إلى أن الأكاديمية عقدت شراكات مع بعض المؤسسات الدولية والعربية ومنها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي المختص في التدريب الأمني الجنائي للضباط وكذلك المنظمة العربية للتنمية الإدارية إحدى المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية والمعنية بالتدريب الإداري إضافة إلى شركة شيلد للخدمات الأمنية في بريطانيا والمتخصصة في التدريب الأمني للقطاع الخاص.

واختتم نائب مدير الأكاديمية كلمته بالاعراب عن أمنيته بأن تكون هذه الدورة بمثابة خطوة إلى الأمام في بناء منظومة التدريب الأمني المشترك على مستوى الوطن العربي منوها بان الدورة قد حققت الهدف من انعقادها.

وفي ختام الحفل تبادل اللواء الدكتور الجحني الدروع التذكارية مع العميد الدكتور المنصوري فيما كرمت جامعة نايف الرائد سلطان علي خميس الشامسي لدوره المتميز في إنجاح الدورة التي أشرفت عليها إدارة العلاقات العامة.

كما قدم العقيد هاشم الصبر مدير إدارة الإعلام الأمني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية في دولة الكويت، اللواء الحجني والدكتور المنصوري بإهدائهما درعين تذكاريين.

من جانبه قدم العقيد عبد الحميد البابا مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الأمن الوقائي بدولة فلسطين هدايا تذكارية عبارة عن كوفية فلسطينية تحمل علم دولة فلسطين ثم تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.