رام الله: نددت حركة (فتح) بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس باعتقال القوات الإسرائيلية لعضو اللجنة المركزية في الحركة عباس زكي الذي اوقف على احد الحواجز القريبة من بيت لحم ظهر اليوم.
واوضحت فتح في بيان quot;ان زكي اعتقل مع اعضاء من الحركة من اقاليم بيت لحم والمعصرة الى جانب عدد آخر من المواطنين والمتضامنين الاجانب والصحافيينquot;.

وقالت quot;ان اعتقال هؤلاء جاء خلال مشاركتهم في مسيرة شعبية مناهضة لجدار الاحتلال والاستيطان والتهويدquot;.

ولم تستغرب الحركة quot;لجوء قوات الاحتلال للسلاح وارهاب المتظاهرين واستخدامها العنف ضد جمهور المسيرة السلمية التي كان يقودها زكي في محاولة للوصول الى القدسquot;.
وحيا البيان quot;ارادة جماهير المسيرة الشعبية التي انطلقت من مدينة بيت لحم والتي استطاعت اختراق الحواجز العسكرية والوصول الى مشارف مدينة القدس المحاصرة بعد انطلاق مسيرتهم من جوار كنيسة المهد في بيت لحمquot;.

وكانت قوات إسرائيلية اعتقلت زكي بعد ظهر اليوم بعد احتجازه في منطقة مسجد بلال بن رباح شمالي بيت لحم لمدة ست ساعات قبل ان تنقله مساء الى سجن المسكوبية في مدينة القدس المحتلة.
وذكرت مصادر اعلامية عدة تابعة لحركة فتح الليلة quot;أن قوات الاحتلال اصدرت مساء اليوم مذكرة اعتقال بحق زكي ونقلته الى معتقل المسكوبية بالقدس لاجراء تحقيق معهquot;.