قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عثرت فرق البحث في كوريا الجنوبية على مؤخرة البارجة الحربية التي غرقت وهي على بعد خمسين مترا من مكان الانفجار.

جزيرة باينغنيونغ: اعلن متحدث عسكري الاثنين ان فرق البحث حددت مساء الاحد مكان مؤخرة البارجة الحربية الكورية الجنوبية التي دمرها انفجار مجهول المصدر في البحر الاصفر قرب الحدود مع كوريا الشمالية.

ورجح ناطق باسم قيادة الاركان المشتركة الكورية الجنوبية في تصريح لفرانس برس ان يكون معظم البحارة ال46 من افراد الطاقم الذين اختفوا بقوا عالقين في ذلك القسم من سفينة شيونان وهي من طراز طراد تزن 1200 طن غرقت الجمعة.

واضاف ان فرق غوص ستحاول الاثنين الوصول الى مؤخرة السفينة التي حدد جهاز رصد موقعها مساء الاحد وتقع على نحو خمسين مترا من مكان الانفجار. واعلن لي كي سيك الناطق باسم قيادة الاركان المشتركة السبت امام البرلمان انه يعتقد ان عدة بحارة بقوا عالقين في السفينة.

وسرعان ما تم انقاذ 58 بحارا من اصل افراد الطاقم ال104 اثر غرق البارجة قرب جزيرة بانغنيونغ لكن من حينها لم يتم العثور عن اي ناج اخر رغم عمليات بحث بحرية وجوية كبيرة. واسفرت المناوشات بين الكوريتين منذ 1999 عن مقتل عشرات الاشخاص في تلك المنطقة. وقتل ستة بحارة كوريين جنوبيين في حزيران/يونيو 2002.

ويعود اخر حادث بحري في المنطقة الى تشرين الثاني/نوفمبر. وفي كانون الثاني/يناير اطلقت كوريا الشمالية نيران مدفعيتها لثلاثة ايام في المنطقة. وقال كل من سيول وواشنطن انه لا توجد ادلة على تورط كوريا الشمالية في الحادث.