قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: ذكر اليوم ان الحكومة الالمانية تدرس حاليا امكانية استقبال مساجين من معتقل غوانتانامو الامريكي الكائن في كوبا. وقالت مجلة (دير شبيغل) الالمانية في عددها الأسبوعي الصادر في هامبورغ ان quot;وزارة الداخلية الالمانية باشرت مفاوضات في هذه الاثناء مع السلطات الامريكية وباتفاق مع وزارة الخارجية الالمانية حول احتمال استقبال مساجين من معتقل غوانتاناموquot;.

واوضحت المجلة ان quot;وفدا المانيا اجرى في سجن غوانتانامو محادثات اولية مع سجناء في المعتقل من الذين يحتمل استقبالهم في البلاد خلال الاسبوع الماضيquot; مشيرة الى ان quot;الذين يحتمل قبول اقامتهم بعد الخروج من السجن في المانيا هم شخص فلسطيني واخر اردني وثالث سوريquot;.

وهناك اختلاف في الرأي حول قبول استقبال معتقلي غوانتانامو من قبل المسؤولين الالمان حيث يخشى مسؤولون في الاتحادين المسيحيين الديمقراطي والاجتماعي ومن بينهم رئيس الكتلة النيابية للشؤون القانونية ان يحاول السجناء بناء خلايا متطرفة في المانيا.

في المقابل يعتبر المسؤولون في الحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر ان استقبال سجناء من غوانتانامو مسألة انسانية واخلاقية يتعين القيام بها وتساهم في اصلاحهم وابعادهم عن الانشطة المتطرفة.