أشاد حاكم اقليم نين تون الفيتنامي نجوين شين دونغ اليوم بالعلاقات المتميزة التي تربط الفيتنام ودولة الكويت على كافة الصعد معربا عن تطلعه لخلق شراكة استراتيجية اقتصادية واستثمارية مع دول الشرق الاوسط وبشكل خاص دولة الكويت. واتت اشادة الحاكم خلال لقائه بقنصل عام دولة الكويت في مدينة (هوشي منه) نجيب عبدالرحمن البدر بمقر رئاسة المدينة.
وعقب اللقاء ذكر القنصل البدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن اللقاء كان مثمرا خاصة وانه تم خلاله تبادل وجهات النظر المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية .
واوضح أن دولة الكويت تبنت مفهوم الدبلوماسية الاقتصادية التي ارسى دعائمها حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله وان هذا اللقاء يأتي ايضا في اطار توجهات وزارة الخارجية لتنشيط وتفعيل الدبلوماسية الاقتصادية quot;التي اصبحت احد اولويات العمل الدبلوماسيquot;. وذكر ان الكويت كرست هذا النهج وبلورت رؤيتها لتعزيز التنمية الاقتصادية وما يتطلبه ذلك من تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع مختلف دول العالم في ظل التحديات الاقتصادية الدولية. ونوه البدر بعمق العلاقات التي تربط بين البلدين معربا عن تطلعه لتدعيم حجم التبادل التجاري بينهما الذي ذكر انه quot; لم يرق الى المستوى المنشود لطموحاتهماquot; موضحا أن فيتنام quot;باتت تستقطب الكثير من حجم الاستثمارات الاجنبية المباشرة نظرا لما توفره من مناخ اقتصادي ملائمquot;.
وبين انه التقى ايضا المسؤولين عن برامج التخطيط والاستثمار وتعرف الى المناطق الصناعية التي تلعب دورا اساسيا في تعزيز الاقتصاد الفيتنامي وعدد من المؤسسات المتخصصة بالزراعة والثروة السمكية التي بحث معها سبل تعزيز التعاون المشترك كما قام بزيارة لاحد المساجد في الاقليم. واشاد البدر بما تمنحه السلطات المحلية من دعم يجسد حرصها واهتمامها على حرية الدين والمعتقد وتسامح الاديان