قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت البحرين انتهاء التحقيق مع الوزير السابق المتهم بغسل الاموال.

المنامة: رغم حظر النشر في وسائل الاعلام المحلية حول التحقيق، اعلن رئيس النيابة العامة البحرينية نواف عبد الله حمزة ان النيابة قد فرغت حالياً من استجواب quot; المسؤول الحكومي السابق quot; في اشارة إلى منصور بن رجب وزير الدولة البحريني الذي اعفاه الملك والمتهم بشأن قضية غسل الأموال غير المشروعة ومواجهته بالأدلة القولية والمادية المثبتة لارتكابه الجريمة.

وقال حمزة في تصريح رسمي إن التحقيقات لا زالت مستمرة في موالاة وعلى نطاق واسع، ومن المنتظر أن تستكمل في ضوء ما تسفر عنه الإجراءات والتحقيقات التي تجريها السلطات المختصة في الخارج تنفيذاً للإنابات القضائية المرسلة إليها من النيابة العامة بغرض تتبع الآثار الناجمة عن الجرائم المسندة إلى المتهم وغيره من المتهمين. وسيتم التصرف في القضية فور الانتهاء من التحقيق.

الوزير البحريني السابق يواجه تهم quot;اكتساب وتلقي وحيازة أموال غير مشروعةquot; وquot;إجراء عمليات تتعلق بعائد جريمة وإخفاء طبيعة تلك الأموال مع علمه أنها متحصلة من نشاط إجراميquot;، ومن المتوقع ان تواصل الأجهزة الأمنية البحرينية اجراء الاتصالات بعدد من نظرائها في الدول المجاورة والتي أشير إلى أسماء عدد من مواطنيها أو بعض مؤسساتها المصرفية ومواطنيها خلال التحقيقات وذلك في إطار التعاون والتنسيق بينها.

من جهة اخرى تواردت انباء كويتية عن قيام النيابة العامة الكويتية ظهر اليوم بالافراج عن المواطنة الكويتية التي يعتقد تورطها مع المسؤول البحريني بكفالة ومنعها من السفر وقد سبق ذلك الافراج عن شقيقها.