لندن: قتلت تلميذة وأصيب 11 اخرون حين تحطمت حافلتهم يوم الاربعاء عندما تعرضت اسكتلندا وشمال انجلترا لسقوط ثلوج كثيفة ورياح قوية.

وفي مناطق أخرى تقطعت بقادة السيارات السبل في سياراتهم وانقطع التيار الكهربائي عن الاف المنازل حيث سادت أحوال الطقس السيئة شمال بريطانيا.

وقالت شرطة ستراثكلايد ان حادث الحافلة وقع على طريق (ايه 37) بعد الساعة السادسة صباحا بقليل قرب ويستون في ساوث لاناركشير وسط ظروف جوية سيئة للغاية.

ولاقت فتاة في السابعة عشرة من عمرها حتفها وأصيب ثلاثة أطفال بجروح خطيرة.

وقال مفتش الشرطة ايان موراي quot;للاسف لاقت فتاة حتفها نتيجة لحادث التحطم. نقل شخصان جوا الى المستشفى العام الجنوبي بجلاسجو ونقل عدد اخر الى مستشفيات محلية لعلاج اصاباتهم.quot;

وأضاف quot;قلوبنا مع الاشخاص المعنيين وأسرهم في هذا الوقت المحزن.quot;

وقال موراي انه يبدو ان الحافلة التي كانت تقل 39 تلميذا وستة بالغين من بينهم السائق فقدت السيطرة واصطدمت بحاجز جسر وحادت عن الطريق ثم سقطت في نهر على جانبها.

وأضاف أن المرجح أن يكون الطقس لعب quot;دورا كبيراquot; في الحادث.

وانقطع التيار الكهربائي عن الاف المنازل في اسكتلندا وايرلندا الشمالية ليل يوم الثلاثاء بعد أن ألحقت الاحوال الجوية السيئة أضرارا بخطوط الكهرباء.

واحتاج مئات الاشخاص في ايرلندا الشمالية الى انقاذهم من عرباتهم بعد أن حاصرهم الجليد وأغلقت عدة طرق في اسكتلندا يوم الاربعاء بسبب الطقس.