ناراثيوات (تايلاند): قالت الشرطة التايلاندية ان اشخاصا يشتبه بانهم متمردون اسلاميون قتلوا ستة قرويين بوذيين بالرصاص في جنوب البلاد يوم الخميس في احدث هجوم بالمنطقة المضطربة الواقعة على الحدود مع ماليزيا.

وقال سانين سووانو الكولونيل بالشرطة ان من المعتقد ان القرويين في اقليم ناراثيوات تعرضوا لكمين. واضاف انه عثر على جثتين في شاحنة صغيرة فيما عثر على اربع جثث في غابة قريبة بمنطقة تلال. وقالت الشرطة ان عشرة من رجالها وجنود الجيش اصيبوا ايضا عندما انفجرت قنبلة مزروعة على جانب طريق اثناء توجههم الى موقع اطلاق النار.

وقتل اكثر من 3900 شخص خلال ست سنوات من الاضطرابات اذ يقاتل مسلمون من عرق الملايو لنيل الحكم الذاتي في المنطقة من الاغلبية البوذية في تايلاند. وتقع المنطقة على بعد ساعات قليلة بالسيارة من بعض الشواطئ السياحية الشهيرة في تايلاند.

ونحو 80 بالمئة من سكان ثلاثة اقاليم في جنوب تايلاند هي باتاني ويالا وناراثيوات من المسلمين. وتتراوح اعمال العنف من اطلاق الرصاص من مركبات متحركة حتى التفجيرات والذبح. وغالبا ما تستهدف البوذيين والمسلمين المرتبطين بالدولة مثل رجال الشرطة وجنود الجيش ومسؤولي الحكومة والمعلمين.