مقديشو: قتل ما لا يقل عن احد عشر مدنيا الجمعة في مقديشو خلال معارك بين متمردين اسلاميين والقوات النظامية المدعومة بقوة السلام التابعة للاتحاد الافريقي في الصومال، حسب ما اعلن مصدر طبي وشهود عيان. ولجأ الطرفان الى المدفعية الثقيلة في هذه المعارك التي اندلعت الجمعة في جنوب وشمال المدينة على السواء.

وقال علي موسي، المسؤول عن جهاز الاسعاف في العاصمة الصومالية، لوكالة فرانس برس ان quot;احد عشر مدنيا بينهم اطفال قتلوا في المواجهات التي انتهت بعد الظهر (الخميس). جمعت سيارات الاسعاف 26 جريحاquot;. واضاف ان quot;سبعة اشخاص قضوا في شمال مقديشو واربعة اخرون قتلوا في بكارهquot; اكبر سوق في المدينة الى اقصى الجنوب.

وقال مواطن في شمال المدينة هو فرح عبد الله جومالي ان ستة اشخاص من نفس العائلة قتلوا بسقوط قذيفة هاون. واضاف ان quot;قذيفة هاون سقطت على منزل في حي مانبوليون وقتلت ستة اشخاص من نفس العائلةquot;.

ومن ناحيته، قال مسؤول في ميليشيا اهل السنة والجماعه (صوفيون) ان قواته شاركت في هذه المعارك الى جانب الحكومة ما يشكل سابقة لهذه المجموعة التي تنشط في غالغودود (وسط الصومال) حيث تقاتل بشراسة ضد المتمردين الشباب.

وقال المتحدث باسم هذه المجموعة نور شيخ علي لوكالة الانباء الفرنسية quot;لقن مقاتلونا درسا للعدو لن ينساهquot;. ورفض عدد من المسؤولين الحكوميين التأكيد لفرانس برس ضلوع اهل السنة والجماعة في المعارك.