اعلنت شركة وارة غلوبل للاستشارات والتدريب اليوم انها تعتزم تنظيم المؤتمر الاول للامن الغذائي في الكويت تحت شعار (الامن الغذائي.. الواقع والتحديات والطموح) وذلك في الفترة من 11الى 12 من ابريل الحالي.
وقال المدير العام للشركة الدكتور انور الحربي في تصريح صحافي ان المؤتمر الذي سيعقد في معهد الكويت للابحاث العلمية سيكون برعاية وحضور وزير الاشغال العامة ووزير شؤون البلدية الدكتور فاضل صفر وبمشاركة نخبة متميزة من الشركات الرائدة في مجال الصناعات الغذائية في الكويت والشرق الاوسط.
واضاف الحربي انه ومع تزايد القلق لدى الكثيرين بخصوص الامن الغذائي وقلة الموارد الطبيعية كالانهار والجو الحار والتصحر وغيرها من العوامل التي لا تساعد على الزراعة بشكل عام لا بد ان تتحرك الجهات المعنة من اجل تحمل المسؤولية لتوفير اساسيات الحياة من ماء وغذاء.
وبين ان الشركة رأت ضرورة تنظيم مؤتمر خاص لموضوع الامن الغذائي في الكويت والذي يعد فرصة مثالية لشركات القطاع الخاص الراغبة في الاستثمار في هذا المجال الواعد الذي نجحت العديد من الشركات فعليا فيه وهو ما سيساهم في تأسيس مزارع نباتية وانشاء صناعة غذائية حقيقية وفعالة تكون قادرة على مواجهة التحديات المحيطة.
وذكر ان المؤتمر يهدف الى ان يكون رافدا يسلط الاضواء على اسس ومنظومة الامن الغذائي في دولة الكويت من خلال اوراق عمل الباحثين والمتخصصين المشاركين وللاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في عمليات حفر الابار الارتوازية والاستزراع السمكي واستصلاح الاراضي الزراعية والاطلاع على تجارب الدول الاخرى والحلول التي توصلوا اليها في هذا المجال الحيوي والمهم في حياة ومستقبل الشعوب كلها.
واشار الى ان شح المحاصيل الزراعية وقلة المنتجات يؤثران سلبا في الصناعة الغذائية بل يسببان ضعفا ويعيقان سد احتياجات السوق المحلية وانخفاض نسب التصدير مؤكدا ان مفهوم الامن الغذائي يرتبط بامن كل دولة ولا يقل اهمية عن الامن العسكري خصوصا ان التقارير الصادرة عن منظمة الغذاء العالمي (الفاو) اظهرت معاناة ملايين البشر من خطر الجوع والاصابة بامراض نتيجة قلة الغذاء وعدم تنوعه.
وقال ان quot;مبادرتنا تصب في خانة جمع القطاع العام والخاص والباحثين عن فرص استثمارية وزراعية جديدة في هذا الملتقى لمعرفة حقيقة الوضع والامكانيات المستقبلية في ضوء الخطط المرسومة والجهات المنفذة والمدة الزمنية والميزانيات المعتمدة وقدرة الجهات التمويلية الخاصة