عبّرت جورجيا عن قلقها من إنتقام روسيا للتفجيرات الي وقعت في مترو الأنفاق وأدت إلى مقتل عدد من مواطنيها.

موسكو:عبر نائب وزير خارجية جمهورية جورجيا، غيغا بوكيريا، لصحيفة quot;واشنطن تايمزquot; الأميركية عن قلقه بشأن تصريحات المسؤولين الروس الذين رجحوا أن تكون جورجيا وقفت وراء تفجيري مترو أنفاق موسكو يوم 29 مارس.

وقال نائب وزير الخارجية الجورجي خلال اتصال هاتفي مع الصحيفة الأميركية إنه يخشى أن تتخذ روسيا الهجمتين الإرهابيتين على مترو موسكو ذريعة لضرب جورجيا.

وكان نيكولاي باتروشيف، أمين مجلس الأمن الروسي وهو مدير جهاز الأمن الروسي سابقا، قد قال في حديثه مع صحيفة quot;كوميرسانتquot; الروسية: توفرت لنا معلومات مفادها أن بعض موظفي الأجهزة الخاصة الجورجية على اتصال مع تنظيمات الإرهاب في القوقاز الشمالي الروسي.

ونرى لزاما علينا أن نحقق بشأن احتمال أن تكون لهم صلة بالهجمتين الإرهابيتين في موسكو أيضا. وأشار باتروشيف إلى أن سآكاشفيلي (الرئيس الجورجي) لا يمكن التكهن به.

ووفقا للصحيفة الأميركية quot;غزت قوات روسية إقليمي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الجورجيين في أغسطس 2008.. وألحقت الحرب القصيرة أضرارا كبيرة بالقوات المسلحة الجورجية، وصدمت المنطقة وأوروباquot;. ونقلت quot;واشنطن تايمزquot; عن الخبير الأميركي سفانتي كورنل أنه يستشعر خطورة موقف الحكومة الروسية التي تنوي شراء سفن حربية فرنسية من طراز quot;ميسترالquot;، وتستمر في اتهام القيادة الجورجية.