دعت منظمات حقوقية سوريا إلى الكشف عن مصير اردني معتقل منذ أكثر من اربع سنوات.

دمشق: طالبت عدة منظمات حقوقية السلطات السورية بالكشف عن مصير مواطن اردني معتقل منذ اكثر من اربع سنوات في سوريا.

وطالب البيان الصادر عن هذه المنظمات السلطات السورية quot;بالكشف عن مصير المواطن الاردني عبد الرحمن ابراهيم البشابشة الذي اعتقله جهاز الامن السياسي في دمشق بتاريخ 15 ايار/مايو 2006 بعد قدومه الى دمشق لمتابعة اعمال تجاريةquot;.

واوضح البيان ان عائلة البشابشة (24 سنة) تؤكد انه quot;ليس لديه اي نشاط سياسي ولا ينتمي الى اي حزب او تنظيمquot; وان quot;جميع محاولاتها لمعرفة التهم الموجهة اليه او الاسباب التي ادت الى اعتقاله باءت بالفشلquot;.

واكدت هذه المنظمات، وهي الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الانسان والمنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا والمرصد السوري لحقوق الانسان، انها quot;تتلقى الاستفسارات عن مصير المعتقلين الاردنيين في سورياquot;.

من جانبه قال رئيس الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي لوكالة فرانس برس ان quot;عدد المعتقلين الاردنيين في سوريا يبلغ 62 سجينا وفقا لقائمة اردنية لكن مصادر حقوقية اردنية تشير الى ان العدد يتراوح بين 200 و220 شخصا سجن اغلبهم بتهم جنائيةquot;. واضاف quot;اننا كمنظمة حقوقية نطالب بالكشف عن مصيرهم وتمكين ذويهم من زيارتهم وتسوية اوضاعهم القانونية واغلاق الملفquot;.