فيينا: بحث وزير الخارجية النمساوي ميشائيل شبندليغر اليوم الخميس في فيينا مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الوضع الراهن بعد اندلاع الثورة في قيرغيزستان، وغيرها من القضايا مثل الرغبة في استمرار انخراط النمسا ضمن لبعثات حفظ السلام للامم المتحدة .

وتحدث وزير الخارجية حول مقترحات جديدة تقدم بها الأمين العام بان كي مون حول مؤسسات الأمم المتحدة في النمسا، مشيراً إلى رغبة فيينا quot;اقامة مكتب اتصال لنزع السلاح من خلال الامم المتحدة، و إنشاء مكتب إقليمي لأوروبا الشرقيةquot;.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن quot;عميق التقدير quot; للمساهمة النمساوية في بعثات حفظ السلام للامم المتحدة، كما رحب كذلك باستخدام النساء وضباط الشرطة في تلك البعثات ، بينما لفت الوزير النمساوي إلى أنه شاهد ميدانياً نشاط بعثة الامم المتحدة في لبنان، واصفاً اياها بأنها quot;مبادرة طيبةquot;، واعداً بطرح مسألة مشاركة بلاده في هذا المهمة أمام الحكومة الاتحادية مرة أخرى.

وتطرق بان كي مون أيضاً إلى ضرورة quot;وأهمية القضاء على جميع الاسلحة النوويةquot; وأضاف quot;نأمل في عالم خال من الأسلحة النوويةquot; في اشارة إلى معاهدة نزع السلاح بين روسيا والولايات المتحدة ستارت اثنين .

وختم الأمين العام للأمم المتحدة بالقول quot;إن فيينا هو بيتي الثانيquot;، مشيراً إلى انه يزور النمسا بشكل منتظم، موجهاً الشكر للنمسا لمساهمتها في سياق العضوية المؤقتة في مجلس الامن الدولي.