افاد مكتب الأمم المتحدة لمنع الجريمة ومكافحة المخدرات انه يواجه عجزا في التمويل.

نيويورك:
أفاد مكتب الأمم المتحدة لمنع الجريمة ومكافحة المخدرات إن المكتب يواجه عجزا في التمويل اللازم لمجابهة تحديات محاربة الجريمة والمخدرات.

ونقل راديو الامم المتحدة الجمعة عن المدير التنفيذي للمكتب، أنطونيو ماريا كوستا quot;إن الموارد المتاحة حاليا لا تساوي شيئا مقارنة بالتهديد الهائل الذي نواجههquot;.

وأتت تصريحات المدير التنفيذي في مقدمة التقرير السنوي الصادر من المكتب الليلة الماضية والذي يفصل أنشطة المكتب من الأمن والعدالة والنزاهة إلى الصحة والأبحاث والخدمات الجنائية.

وناشد المكتب بمزيد من التمويل مؤكدا أن العولمة قد ساعدت في انتشار الجريمة المنظمة حيث تستغل تلك الشبكات الإجرامية التقدم التكنولوجي والاتصالات والمواصلات لتتمكن من الاتصال ببعضها ونشر الجريمة عالميا.

وقال التقرير quot;إن هذه الشبكات تهرب المخدرات والأسلحة والموارد الطبيعية والبضائع المغشوشة والأشخاص عبر الحدود وبين القارات لمصلحة المجرمين والمتمردين والمسؤولين الفاسدين وفي بعض الأحيان تدر هذه الجرائم دخلا كبيرا لدعم الجماعات الإرهابيةquot;.

يذكر ان مكتب الأمم المتحدة لمنع الجريمة ومكافحة المخدرات يركز هذا العام على تخصصات معينة مثل الإرهاب الكيميائي والنووي والبيولوجي وتمويل الإرهاب وقضايا البحار واستخدام الانترنت لأغراض الإرهاب.

ويعتمد المكتب حاليا على المساهمات الطوعية خاصة من الحكومات والتي تغطي 90 بالمئة من ميزانيته البالغة 504 مليون دولار لعامي 2008 و2009.