بعد بعثات النمسا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وأوزبكستان تلقت بعثة روسيا في الأمم المتحدة رسالة تحتوي على مسحوق أبيض تنتظر السلطات نتائج تحليله.

نيويورك: قالت الشرطة الأميركية اليوم الاربعاء ان بعثة روسيا بمقر الامم المتحدة في نيويورك أصبحت سادس بعثة بالمنظمة الدولية تتلقى رسالة تحتوي على مسحوق ابيض بعد العثور على مظروف في المقر الدبلوماسي بحي ابر ايست سايد في مانهاتن.

وكانت بعثات النمسا وفرنسا وبريطانيا والمانيا واوزبكستان قد تلقت خطابات تحتوي على مسحوق ابيض على مدار اليومين الماضيين. وجرى تعقيم اكثر من 40 شخصا كاجراء وقائي بعد العثور على الرسائل.

وقال متحدث باسم شرطة نيويوك انه تبين ان المسحوق الذي كان في الرسائل التي تلقتها بعثات النمسا وفرنسا واوزبكستان كانت دقيقا. ولا تزال السلطات في انتظار نتائج التحاليل التي أجريت على المسحوق الذي أرسل لبعثات بريطانيا والمانيا وروسيا وما زالت التحقيقات مستمرة.

والسلطات الأميركية في حالة تأهب للرسائل البريدية التي تحتوي على مسحوق ابيض منذ عام 2001 حين أرسلت مظاريف احتوت على الجمرة الخبيثة (انثراكس) الى وسائل اعلام ومشرعين أميركيين مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.