سيدني: قالت الشرطة الاسترالية اليوم الاحد إن ثلاثة رجال اجانب وجهت لهم تهمة الدخول بسفينة شحن منطقة محرمة تابعة للحاجز المرجاني العظيم في استراليا وذلك بعد ايام من جنوح سفينة شحن اخرى في نفس المنطقة المحمية.

وقالت الشرطة الاتحادية الاسترالية في بيان ان الرجال الثلاثة دخلوا بالسفينة ام.في ميموسا المسجلة في بنما في منطقة الحاجز المرجاني يوم الرابع من ابريل نيسان عبر مسار شحن بحري غير مرخص. وكانت السفينة شين نينج 1 المسجلة في الصين جنحت هي الاخرى في الحاجز المرجاني بعد خروجها عن الطرق الملاحية المتفق عليها مما هدد البيئة الضعيفة للمحمية البحرية المدرجة في قائمة التراث العالمي.

واضافت الشرطة في بيانها أنه بعد دخول منطقة الحاجز المرجاني توجهت السفينة ميموسا الى ميناء ابوت بوينت كوول قرب بلدة باوين في ولاية كوينزلاند. واعتقل الرجال الثلاثة في باوين يوم السبت ومن المقرر مثولهم امام محكمة يوم الاثنين في مدينة تاونزفيل بشمال شرق البلاد.

وقالت الشرطة ان الثلاثة وهم كوري جنوبي يبلغ من العمر 63 عاما وفيتناميان (26و32 عاما) وجهت لهم تهم خرق قانون الحاجز المرجاني العظيم وقد يقضي عليهم بغرامة تصل الى 220 ألف دولار استرالي (205 الاف دولار أميركي). ولم تكشف الشرطة عن ملاك السفينة. وتعهدت استراليا باجراء تعديل كبير على قواعد الملاحة من اجل حماية الحاجز بعد حادث السفينة شين نينج 1.