قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كانبيرا: منحت استراليا الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو اليوم الثلاثاء أرفع وسام مدني قبل محادثات شائكة عن أمن الحدود ومعاهدة التجارة الحرة المتواصلة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي كيفين رود وهو يعلن عن منح الرئيس الاندونيسي وهو جنرال سابق الوسام quot;الرئيس يودويونو صديق حقيقي لاستراليا. والرئيس الاندونيسي أيضا نصير للديمقراطية والتنمية الاقتصادية من اجل الشعب الاندونيسي.quot;

وبدأ يودويونو زيارة لاستراليا تستمر ثلاثة ايام لاجراء محادثات بشأن توسيع التجارة الثنائية وقيمتها 9.3 مليار دولار استرالي (8.4 مليار دولار اميركي) والعمل على ابطاء تدفق طالبي حق اللجوء الذين يستخدمون موانيء اندونيسيا كنقطة انطلاق لرحلتهم لاستراليا وهو ما يضر بشعبية رود في الداخل في عام يشهد انتخابات.

وينظر في كانبيرا الى يودويونو على انه أكثر رؤساء اندونيسيا تأييدا لاستراليا في تاريخ البلاد ويوم الاربعاء سيلقي خطابا نادرا امام البرلمان الاسترالي بمجلسيه. لكن حكومته انتقدت رود هذاالعام لتركه طالبي حق اللجوء وغالبيتهم من سريلانكا في الموانيء الاندونيسية بينما تدرس حكومته طلباتهم.

وتستهدف الزيارة الثانية التي يقوم بها يودويونو لاستراليا تعزيز الاستثمارات والروابط التجارية بينما تأمل حكومة يسار الوسط لرود في تعزيز التعاون بين الجانبين في قضايا الامن وتهريب البشر وهي قضايا تؤثر على الانتخابات التي تجري اواخر هذا العام.