جاكرتا: قتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص صباح الخميس في عملية مداهمة الشرطة الاندونيسية لمنزل يشتبه ان فيه ناشطين إسلاميين متطرفين في وسط جزيرة جاوة، حسب ما اعلن مصدر في الشرطة. وقال مسؤول في الشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية quot;سحبت خمس جثث من المنزلquot; ولكنه لم يعط تفاصيل اضافية.

وكان شرطة مكاحفة الارهاب قد طوقت منتصف ليل الاربعاء الخميس ولحوالى تسع ساعات المنزل الواقع على اطراف مدينة سولو. وسمعت انفجارات وعيارات نارية وصيحات quot;الله اكبرquot; عندما اقتحمت الشرطة المنزل عند الساعة 7:00 (00:00 تغ)، حسب ما افاد شهود عيان.

وحددت الشرطة هويات اربع جثث من اصل خمسة. وقال مسؤول في الشرطة quot;ان الجثة الخامسة مزقها الانفجارquot;. قد تكون جثة نور الدين محمد توب الذي تبحث عنه الشرطة. واوضح المصدر ان quot;الجثة لونها فاتح وضخمة مثل نور الدينquot;. وردا على سؤال حول احتمال وجود نور الدين بين القتلى، قال قائد شرطة مكافحة الارهاب سعود عثمان نستيون quot;لا اعرفquot;.

ويشتبه بان نور الدين توب (41 عاما) الذي يعتبر زعيم مجموعة مرتبطة بالقاعدة، العقل المدبر للعمليتين الانتحاريتين اللتين وقعتا في 17 تموز/يوليو واودتا بحياة تسعة اشخاص، الانتحاريان وستة اجانب، في فندقي ماريوت وريتز كارلتون في وسط جاكرتا.