قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: قال مدير دار الصحافة الفاتيكانية الأب فيديريكو لومباردي إن quot;البابا بندكتس السادس عشر قد يلتقي أيضا ضحايا الاستغلال الجنسي للأطفال من قبل الكهنة في مالطا، خلال زيارته لهاquot; في السابع عشر والثامن عشر نيسان/أبريل الجاري.

وفي تصريحات أدلى بها للصحافيين اليوم الثلاثاء. أضاف الأب لومباردي أن quot;الأب الأقدس على استعداد لتلبية طلبات لقائه وقد فعل هذا في الماضي أيضاquot;، لكنه quot;حرص دائما على أن يكون في ظل مناخ متعمد وبشكل واضح، فالغاية منه هو الاستقبال والتقدير، وليس تحت ضغط من النوع الإعلامي، بشكل يتيح له فرص الإصغاء والتفاعل مع الشخصquot;، وهذه هي quot;المعايير التي اتبعت دائماquot; حسب قوله.

وأوضح الناطق باسم الكرسي الرسولي أن quot;الزيارة إلى مالطا ستكون قصيرة جدا وبرنامجها مكثفاquot;. وأردف quot;ليست وظيفتي الإعلان عن لقاءاتquot;. وحتى quot;في المرات السابقة أيضا، أبلغت الصحافة دائما عندما وجود أي لقاء، سواء في واشنطن أم في سيدنيquot;، وختم بالقول إنه quot;إن عقد اجتماع ما بمعنى أن البابا ينوي عقد لقاءات، فسيجد سبلا أخرى للتعبير عن نفسه، وليس في هذه الفرصة الأولى في مالطاquot; على حد تعبيره.