قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أغلقت الشركة المالكة لـquot;فايس بوكquot; صفحة أسامة بن لادن بعد عدة تحذيرات أمنيّة أطلقت في هذا الشأن.

لندن: أغلقت الشركة المالكة لموقع الشبكة الإجتماعية quot;فايس بوكquot; صفحة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، بعد عدة تحذيرات أطلقها خبراء أمنيون في هذا الشأن.

وطالبخبراء أمن بريطانيون الشركة الأميركية المالكة لموقع quot;فايس بوكquot; بإغلاق صفحة نسبت لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، والتي أنشئت في الخامس والعشرين من آذار (مارس) الماضي لاستخدامها في عرض خطبه وأشرطة فيديو عنه باللغة العربية على المتشددين الإسلاميين، وفق ما نشرته صحيفة quot;The sunquot; البريطانية.

وأضافت الصحيفة أن تحقيقاً أجرته كشف أن صفحة بن لادن تجتذب الآن ما يقرب من ألف متصفح بعد أقل من شهر على إطلاقها، ويتم الدخول عليها من خلال وجود حركة طالبان على الفيسبوك. وأشارت إلى أن رسائل باللغة الإنكليزية بدأت تظهر على صفحة بن لادن، والذي يُعتقد أنه يختبئ في المنطقة الجبلية بين باكستان وأفغانستان.

ونسبت الصحيفة إلى نيل دويل خبير الإرهاب على شبكة الإنترنت قوله quot;إن بن لادن عبر أنصاره وصفحته على فيسبوك، يسخر بشكل واضح من مطارديهquot;. في محاولة منه لمجاراة العصر أنشأ أسامة بن لادن صفحة على موقع quot;فايس بوكquot;.

وتمثل التكنولوجيا محور عجلة التقدم في عالمنا اليوم ويجتاح التقدم التكنولوجي العالم لما يقدمه من خدمات بطريقة سريعة وميسرة. يذكر أن موقع السحاب للإنتاج الإعلامي وهو موقع مقرب من القاعدة يبث تسجيلات مصورة للتنظيم. وبالاضافة الى صفحة بن لادن الجديدة على quot;الفايس بوكquot; هناك صفحة خاصة لمعجبي بن لادن على الموقع تقوم بنشر صوره.

يذكر أن هناك مكافأة قدرها 16 مليون دولار لمن يعثر على زعيم تنظيم القاعدة ويعتقد انه مختبئ في الجبال الواقعة بين باكستان وأفغانستان.