قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في محاولة منه لمجاراة العصر أنشأ أسامة بن لادن صفحة على موقع quot;فايس بوكquot;.

لندن: تمثل التكنولوجيا محور عجلة التقدم في عالمنا اليوم ويجتاح التقدم التكنولوجي العالم لما يقدمه من خدمات بطريقة سريعة وميسرة. ومواكبة للعصر أنشأ زعيم تنظيم القاعدةأسامة بن لادن صفحة على quot;الفايس بوكquot; لنشر تسجيلات مصورة وخطب المتشددين الاسلاميين حسب ماأورد موقع quot;لندن ايفنينغستاندردquot;.

يذكر أن موقعالسحاب للإنتاج الإعلامي وهو موقع مقرب من القاعدة يبث تسجيلات مصورة للتنظيم. وبالاضافة الى صفحة بن لادن الجديدة علىquot;الفايس بوكquot; هناك صفحة خاصة لمعجبي بن لادن على الموقع تقوم بنشر صوره.

هذا وحث خبراء الأمن أصحاب موقع quot;فايس بوكquot; لاغلاق الصفحة. يذكر أن هناك مكافأة قدرها 16 مليون دولار لمن يعثر على زعيم تنظيم القاعدة ويعتقد انه مختبئ في الجبال الواقعة بين باكستان وأفغانستان.

باريس ترفض منح تأشيرة لحارس بن لادن السابق

من جانب أخر، أكدت باريس اليوم أنها رفضت منح تأشيرة دخول إلى فرنسا لناصر أحمد البحري الحارس الشخصي السابق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الذي أعد كتاباً بعنوان quot;في ظل بن لادنquot; بالتعاون مع الصحفي الفرنسي جورج مالبرونو.

وقالت الخارجية الفرنسية إنها تعتقد أن quot;حضور مرافق بن لادن على الأراضي الفرنسية غير مناسب الآنquot;، فيما ذكّر الصحافي مالبرونو بأن اسم البحري غير مدرج على أي لائحة سوداء في فرنسا أو فضاء شنغن وأنه غير مطلوب من قبل الانتربول الدولي، وأوضح بأن المخابرات الخارجية الفرنسية قالت إنه لا يوجد مانع أمام زيارة البحري إلى باريس.

ونوه مالبرونو الذي أعد الكتاب بأن البحري quot;قلب صفحة الجهادquot;، ومنذ خروجه من السجن عام 2002 أطلق دعوات عدة للشباب اليمني يحثهم فيها بعدم الذهاب للقتال في العراق وأفغانستان، وقال quot;موقف البحري واضح جداً ويقول إنه ما كان ليقوم بما قام بهquot;، وفق ما نقل مالبرونو عنه. وكشف الصحافي الفرنسي أن سفارة فرنسا في صنعاء تلقت تعليمات بعدم منح تأشيرة للبحري ورجح أن يكون السبب ناتج عن quot;أمر سياسي من الأعلىquot; حسب تعبيره على مدونته.