افادت تقارير صحافية بريطانية ان اقارب بن لادن يعيشون منذ 2001 في مجمع محاط باجراءات أمنية مشددة في ايران.

لندن: قالت صحيفة التايمز البريطانية ان بعض اقارب زعيم القاعدة اسامة بن لادن يعيشون في مجمع سري في ايران.

واضاف التقرير أن المجموعة تضم زوجة واطفالا اختفوا من معسكر بن لادن في افغانستان وقت هجمات الحادي عشر من سبتمبر- ايلول على الولايات المتحدة في 2001.

وقال التقرير ان اقارب اخرين اكتشفوا الشهر الماضي ان المجموعة التي تضم واحدة من زوجات بن لادن وستة من ابنائه و11 من احفاده يعيشون في مجمع محاط باجراءات أمنية مشددة خارج طهران على مدى السنوات الثماني الماضية.

ونقلت الصحيفة عن عمر بن لادن (29 عاما) الذي قالت انه رابع اكبر ابناء زعيم القاعدة قوله انه لم تكن لديه فكرة ان اشقاءه وشقيقاته على قيد الحياة حتى اتصلوا به في نوفمبر -تشرين الثاني.

وابلغوه كيف انهم فروا من افغانستان قبيل هجمات الحادي عشر من سبتمبر- ايلول ومشوا الى الحدود الايرانية. وتم نقلهم الى مجمع محاط باسوار خارج طهران حيث يقول الحراس انهم لا يسمح لهم بالمغادرة quot;من أجل سلامتهم.quot;

وقال عمر بن لادن ان اقاربه يعيشون حياة طبيعية قدر الامكان ويقومون بطهي الطعام ومشاهدة التلفزيون والقراءة. ويسمح لهم بشكل نادر بالخروج للتسوق.

وفي حين يعيش عدد من الاسر في المجمع فهناك بعض الاقارب الاكبر تمكنوا من الزواج والانجاب.

وقال عمر quot;لم تعرف الحكومة الايرانية ماذا تفعل مع هذه المجموعة الكبيرة من الاشخاص التي لا يريدها احد ولذا حافظوا على أمنهم فحسب. ولذلك ندين لهم بالكثير من الامتنان ونشكر ايران من اعماق قلوبنا.quot;

ويأمل الان ان يسمح لعائلته بمغادرة ايران واللحاق بوالدته وشقيقه وشقيقتيه في سوريا او اللحاق به وزوجته في قطر.

وشنت القوات الاميركية والافغانية هجوما واسع النطاق على جبال تورا بورا في عام 2001 لملاحقة بن لادن. ولم يتم العثور عليه ابدا ويعتقد انه لا يزال يختبئ في المنطقة الحدودية الجبلية بين افغانستان وباكستان.