Deepwater Horizon

نيو اورلينز: ما زال الامل يحذو الخميس خفر السواحل الاميركيين في العثور على ناجين من الانفجار الضخم الذي وقع الثلاثاء في منصة نفطية في خليج المكسيك والتي لا يزال 11 موظفا من اصل ال126 الذين كانوا على متنها، مفقودين.

وقال مسؤول خفر السواحل كازي بايكر quot;ما زال لدينا امل ان يكونوا على قيد الحياةquot;. واضاف ان quot;الظروف الجوية مواتية للبحث فالمياه دافئة والبحر هادئ والرياح ضعيفة. وفي الوقت الراهن، سنواصل بحثنا ولا ننوي التوقف قريباquot;.

وكان 126 شخصا على منصة ديب ووتر هورايزن حين وقع الحادث الثلاثاء في الساعة 22,00 (3,00 تغ الاربعاء) على بعد نحو سبعين كلم من السواحل، قبالة نيو اورلينز وتمكن 115 ناجيا من الوصول سباحة الى الشاطئ.

وفي محاولة للعثور على المفقودين الاحدى عشر واصل رجال الانقاذ عمليتهم ليل الاربعاء الخميس في زورقي دوريات انضمت اليهما سفينتان فجرا. وتوقفت عملية البحث مع غروب الشمس واستؤنفت صباحا بمساعدة مروحية وطائرة.

لكن لم يعرف بعد اي خبر عن المفقودين حتى الان. وبين الموظفين الذين تم انقاذهم هناك 17 جريحا اربعة منهم في حالة خطيرة.

وما زالت النيران مشتعلة في المنصة التي تملكها شركة ترانس اوشيان وتستعملها بي.بي لكن السلطات اعتبرت الاضرار قليلة بالنسبة للبيئة حيث ان الحريق يستهلك معظم كميات النفط. وقد فتح تحقيق في اسباب الانفجار.