نيويورك: بدا صباح الجمعة ان حصيلة الهجمات بالقنابل التي وقعت في حي الاعمال في بانكوك غير مؤكدة، وخصوصا ان اجهزة الاسعاف تحدثت عن سقوط قتيل و85 جريحا بدل ثلاثة قتلى كما اعلنت الحكومة ليلا. وافادت اجهزة الاسعاف في العاصمة ان الحصيلة حتى الساعة الرابعة صباحا (21,00 ت غ) بلغت قتيلا و85 جريحا.

وكان نائب رئيس الوزراء سوثيب ثاوغسوبان اشار في مؤتمر صحافي الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة سبعين، وذلك اثر اجتماع طارىء للمسؤولين الامنيين دعا اليه رئيس الوزراء. وقال مسؤول في مركز الاسعاف quot;حتى الان، نؤكد سقوط قتيل. لم نعثر على ضحايا اخرين في مستشفيات المدينةquot;.

وافاد المصدر نفسه ان ثلاثة اجانب اصيبوا بجروح هم اميركي واسترالي واندونيسي. وكان مصدر دبلوماسي تحدث مساء الخميس عن اصابة ياباني من دون تأكيد الامر. والقيت خمس قنابل يدوية مساء عند مدخل حي الاعمال في بانكوك خلال مواجهة بين متظاهرين مناهضين واخرين موالين للحكومة.

واكدت السلطة ان القنابل تم رميها من المنطقة التي يسيطر عليها quot;القمصان الحمرquot; الذين يطالبون باستقالة الحكومة، الامر الذي نفاه هؤلاء مؤكدين ان حركتهم لن تستهدف quot;ابدا اناسا ابرياءquot;.