لندن: قال متحدث باسم الاسرة المالكة في بريطانيا إن الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث اصيب في كاحله عندما اصطدمت عربته التي تجرها الخيول بجذع شجرة يوم الجمعة. واصيب الامير (88 عاما) عندما جمحت الخيول التي تجر العربة اثناء جولة في مزرعة وندسور الخاصة بالملكة والتي تحتوي على حدائق وغابات بالقرب من قلعة وندسور في غرب لندن.

وقالت متحدثة باسم قصر باكنجهام quot;كانت اصابة طفيفة حتى انه لم يذهب الى المستشفى...انه على ما يرام.quot; واضافت ان عروسا كانت بصحبته في العربة نقلت الى المستشفى للعلاج من اصابة في المرفق. والامير الذي تزوج من الملكة اليزابيث عام 1947 وتخلى عن عمله في البحرية بعد ذلك باربع سنوات شخصية محورية في قصر وندسور منذ اكثر من ستة عقود.

وعلى الرغم من حاجته للعلاج في المستشفى من التهاب في الصدر عام 2008 الا ان الامير يتمتع بسمعة بأن لدية شخصيه قوية بشكل عام ولا يزال يستمتع بممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

واصبح الامير فيليب المولود في جزيرة كورفو اليونانية عام 1921 من الرعايا البريطانيين وتلقى تعليمه في فرنسا والمانيا وانجلترا قبل ان يلتحق بسلاح البحرية الملكي الذي خدم به خلال الحرب العالمية الثانية. ولا يزال يقوم بالعديد من الادوار العامة كما يرعى ويترأس 800 منظمة بما في ذلك جمعيات خيرية تساعد الشباب على تعلم مهارات جديدة.