برلين: اشاد رئيس مجلس النواب الاتحادي (بوندستاغ) نوربارت لامارت هنا اليوم بعلاقات الصداقة التقليدية بين الكويت والمانيا مشيرا الى تطور هذه العلاقات بشكل ملموس اقتصاديا وسياسيا والى حجم الاستثمارات المتبادلة على مختلف الاصعدة بين البلدين.
واعتبر ان الزيارة الحالية لامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الى المانيا والتي تضمنت زيارة الى البرلمان هي اثبات واضح على حسن العلاقات بين البلدين.
واعرب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن ارتياحه واهتمامه بالتطورات السياسية والديموقراطية البرلمانية في دولة الكويت معربا عن رايه في ان quot;الكويت تتصدر في المنطقة في ممارستها للديموقراطيةquot;.
واكد ان العلاقات بين البلدين هي علاقات استراتيجية وقابلة للتطور المستمر مشيرا الى انه الى جانب المصالح المشتركة في المجالات الاقتصادية هناك مصالح مشتركة في تعزيز العلاقات في المجالات الثقافية والصحية والعلمية والتأهيلية المهنية ومايتعلق بالجامعات والمعاهد العليا.
واضاف في تصريحه الذي تلا محادثات اجراها مع امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والوفد المرافق انquot; الانطباعات التي خلفتها زيارته الى البوندستاغ هي الانطباعات الايجابية الحميمة ذاتها التي اكتسبتها لدى زيارتي الى الكويت قبل حوالي عامينquot;.
واشار الى لمس خلال المحادثات مع امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ان العلاقات الثقافية وسبل تطويرها ستكون موضع اهتمام الكويت مع صديقتها المانياquot;.