الجبيل: قال القنصل الكويتي بالمملكة أحمد الجيران إن عدد المواطنين الكويتيين الذين يتعرضون لحوادث مرورية على طريق الجبيل المؤدي إلي الكويت يعد بالعشرات أسبوعياً، مشيرا إلى أن الحوادث تختلف من حيث الإصابات وأن المصابين يتم نقلهم للكويت بعد استقرار حالتهم.
وأضاف الجيران في تصريح لصحيفة الوطن السعودية أن السبب الرئيسي في ارتفاع نسبة الحوادث التي يتعرض لها الكويتيون تعود إلى عدم الراحة في الطريق والرغبة في الوصول بسرعة لبلدهم، مشيدا بالعمليات التطويرية للطرق التي تقوم بها الحكومة السعودية، وحرص أمير المنطقة الشرقية على سرعة إنجاز تلك العمليات.
وقال الجيران في تصريحه أول من أمس خلال زيارته لمرور الجبيل ومستشفى الهيئة الملكية، إن الشعب الكويتي يثني على دور مرور الجبيل في مساعدتهم في أمور كثيرة وتسهيل أمورهم في المشاكل التي يواجهونها على طريق الجبيل السريع، وكذلك مستشفى الهيئة الملكية ومستشفى الجبيل العام لتعاونهم ومساعدتهم لمرضانا وما ينتج عن حوادث تقع لهم وزيارتهم لمستشفياتهم. وقال إننا قدمنا لمحافظة الجبيل الشكر، مشيرا إلى إن الخدمة التي يقدمونها واضحة من خلال وصولهم للحوادث بسرعة فائقة.
وأضاف أن سرعة وصول الإسعافات إلى الحادث واستقبال المستشفيات للحالة قبل اكتمال الأوراق إنقاذ لها وهذا تعاون كبير وثقة كبيرة، فدورهم كبير ونحن على اتصال مستمر معهم من السفارة بالرياض سواء المرور أو مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل ومستشفى الجبيل العام لكونهم دائما يسهلون أمورنا وأحيانا تكون الاتصالات بهم في منتصف الليل ونجد كل تجاوب منهم.
من جهته، أكد مدير مرور الجبيل العقيد عبدالعزيز الغامدي أن ما يقومون به من صميم عملهم وفي إطار الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمرور لكافة المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون وحرصهم المعهود على بذل كافة الجهود الكفيلة بإنجاز المعاملات في زمن قياسي وتذليل كل عقبة تواجههم، وقال: تأتي هذه الجهود وفق توجيهات النائب الثاني وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز ونائبه و مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ومدير الأمن العام ومدير عام الإدارة العامة للمرور .
وقال الغامدي إن زيارة القنصل وتقديمه الشكر نيابة عن الشعب الكويتي والسفير الكويتي الشيخ حمد بن جابر العلي الصباح، تعد بادرة جميلة وخطوة رائده تؤكد تميز رجال المرور وما يقدمونه من خدمات نالت استحسان الجمهور ومواطني دول مجلس التعاون.