فيينا: أعلن المستشار الاتحادي النمساوي فيرنر فايمان أنه يقوم بزيارة رسمية إلى اسرائيل والضفة الغربية نهاية شهر حزيران/يونيو المقبل.

وأوضح فايمان أنه سيجري في الثالث والعشرين والرابع والعشرين من حزيران/يونيو، محادثات مع رئيس الدولة العبرية شيمون بيريز ورئيس وزراءه بنيامين نتنياهو، ثم ينتقل إلى رام الله حيث يلتقي برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس.

كانت آخر زيارة لمستشار نمساوي إلى اسرائيل قد تمت في أيلول/ سبتمبر من عام ألفين وسبعة، حيث أقر المستشار السابق ألفرد غوزنباور خلالها ولأول مرة بمسؤولية quot;أخلاقيةquot; للنمسا عن اضطهاد النازيين لليهود بالقول quot;لقد كان هناك العديد من الجلادين النمساويين في المحرقةquot;.

يذكر أن النمسا كانت قد افتتحت بعثةً رسمياً لها لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في عام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين، بينما كانت أول ممثلية فلسطينية في فيينا قد افتتحت بقرار من المستشار الأسبق برونو كرايسكي في عام سبعة وسبعين وتسعمائة وألف.

يذكر أن النمسا تشارك بثلاثمائة وسبعة وثمانين عسكرياً يرابطون في مرتفعات الجولان ضمن مهمة حفظ السلام الأممية للفصل بين سورية واسرائيل، وذلك منذ العام ألف وتسعمائة واربعة وسبعين.