القدس: اعلن ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان ضابطين اسرائيليين يخدمان في الضفة الغربية تعرضا الى quot;التوبيخquot; من قبل القيادة العسكرية بعد مقتل اربعة فلسطينيين في آذار/مارس خلال مواجهات قرب نابلس بالضفة الغربية.

واضاف الناطق في بيان ان قائد الاركان الجنرال غابي اشكينازي اتخذ هذا الاجراء التأديبي اثر تحقيق قام به الجيش. وفي حادث اول قتل جندي شابين فلسطينيين متظاهرين في العشرين من اذار/مارس في قرية عراق بورين قرب نابلس. وفي اليوم التالي وفي قرية عورتا قتل جندي آخر فلسطينيين آخرين بالرصاص قال انهما هدداه في حاجز على الطريق.

وافاد التحقيق انه كان اجدر بالجنديين quot;التحرك بشكل اكثر مهنية وتفادي اطلاق النارquot;. واعتمد الجنرال اشكينازي هذه الاستنتاجات، مؤكدا ان quot;تدابير تأديبية ستتخذ بحق الضابطين المتورطين في الحادثينquot; كما قال الناطق باسم الجيش.

وتابع المتحدث ان quot;قائد الاركان استدعى الكولونيل اتسيك بار قائد كتيبة السامرة (شمال الضفة الغربية) وقائد الفوج المنتشر في المنطقة التي وقع فيها الحادثان لتوبيخهما على الطريقة التي تصرفت بها القوات تحت امرتهماquot;. وقرر قائد الاركان ايضا نقل السرجنت الاول المتورط في هذين الحادثين من مركزه مؤكدا ان quot;الدروس المستخلصة من هذين الحادثين سيتم تلقينها وتطبيقهاquot; في المستقبل من قبل القوات الاسرائيلية.