أمل كي مون أن يحمل احمدي نجاد رسالة ايجابية الى المؤتمر النووي.

نيويورك: أعرب سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون عن أمله أن يحمل الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد quot;رسالة ايجايبيةquot; حال حضوره المؤتمر الاستعراضي لمعاهدة حظر الانتشار النووي يوم الاثنين المقبل.

وقال المتحدث باسم السكرتير العام مارتن نيسيركي في المؤتمر الصحافي ان كي مون quot; يأمل أن يحمل أحمدي نجاد رسالة ايجابية الى اجتماع معاهدة حظر الانتشار النوويquot;.

ونقلت صحيفة (نيويورك تايمز) عن كي مون قوله اليوم quot;ان ثمة فائدة اذا جلب احمدي نجاد اقتراحا بناء لحل القضية النووية الايرانيةquot; كما وجه حديثه الى ايران بالقول ان quot;المسؤولية تقع عليك لعدم تلبية مطالب المجتمع الدولي باثبات أن برنامجك النووي لأغراض سلمية حسب زعمكquot;.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر استعراض معاهدة حظر الانتشار النووي الاسبوع المقبل حيث يركز على البحث عن سبل منع انتشار الأسلحة النووية وكيفية التخلص منها.

ويتزامن المؤتمر الذي يعقد كل خمس سنوات مع المحادثات الجارية بين الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي بالاضافة الى ألمانيا لفرض مزيد من العقوبات على ايران لفشلها في الامتثال للمطالب الدولية لوقف انشطة تخصيب اليورانيوم.