اسطنبول: بدأ وفد عسكري كويتي برئاسة أمر كلية عبدالله المبارك للقيادة والأركان المشتركة اللواء الركن جواد القطان زيارة رسمية الى مدينة اسطنبول التركية تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وأكد امر كلية عبدالله المبارك للقيادة والأركان المشتركة اللواء الركن جواد القطان أن زيارة الوفد العسكري الكويتي الحالية لتركيا تأتي في اطار تبادل الزيارات التي تهدف الى الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال التعليم العسكري.

وشدد اللواء القطان على أهمية مثل هذه الزيارات والدورات التي تقيمها الاكاديمية العسكرية العليا في تركيا ويشارك فيها عدد من الضباط الكويتيين مضيفا أن من شأن هذه الزيارة أن تسهم في توثيق العلاقات العسكرية بين الضباط الكويتيين وزملائهم في تركيا.

وقال أن الوفد عقد لقاءات مع مسؤولين في اكاديمية الدفاع التركية وفي مقدمتهم اللواء نصرت طاشدلار موضحا ان المباحثات تناولت سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في عدد من المجالات العسكرية. وخلص اللواء الركن القول الى ان الوفد سيواصل اجتماعاته في تركيا على مدى اليومين المقبلين بزيارة الكلية الحربية البرية والكلية الحربية الجوية التركية قبل أن يغادر تركيا يوم الأربعاء المقبل.