علياء مجدي من الرياض: يترقب أهالي الرياض ما سيسفر عنه تحذير الأرصاد السعودية خلال الساعات المقبلة، حيث حذرت من موجة عاصفة شبيهة بالتي دهمت العاصمة السعودية يوم أمس الأحد وعطلت حركة المرور في الكثير من الشوارع الرئيسة، كما تحوّلت تقاطعات الشوارع إلى مستنقعات مائية أربكت حركة المرور وعمل المحال التجارية.

وقال حسين القحطاني المتحدث الرسمي لرئاسة الأرصاد السعودية لإيلاف إن التحذيرات ما زالت مستمرة وأن عواصف رعدية في طريقها للمنطقة الوسطى من المملكة مصحوبة بأمطار غزيرة مشابهة ليوم أمس، وتمتد لمناطق أخرى في المملكة أيضاً.

وأدت كثافة أمطار الأمس إلى إغلاق الطريق الدائري الشرقي تماما، التي تزامن وقت هطولها مع خروج الموظفين وسقط العديد من اللوحات الإرشادية وأعمدة الإنارة نتيجة شدة الرياح التي صاحبت الأمطار، وتعطل العديد من المركبات على الطريق الدائري الشمالي تحديدا بين مخرجي 5 و6.

وأدت الكميات الكثيفة إلى زخات البرد ومياه الأمطار إلى تعطل عمل العديد من الإشارات الضوئية وتعطل العديد من المركبات، وهرعت الجرافات الثقيلة لفتح الطرق لتصريف مياه السيول التي حاصرت المارة بشوارع أحياء الصحافة وقالت وزارة الصحة إن مستشفى الأمير سلمان استقبل حالة وفاة وحيدة لطفل عمره سنة واحدة إثر حادث سير نتيجة الأمطار الغزيرة.

وفيما أوضحت غرفة طوارئ صحة منطقة الرياض عدم تلقي أي بلاغ عن إصابات مرضية أو حوادث غرق خلال الساعتين الأوليين من هطول الأمطار.

من جهته أكد الدفاع المدني، أن جميع الفرق الميدانية تعمل على قدم وساق في احتواء الكثير من البلاغات الواردة ودعا إلى عدم التوجه إلى مجاري السيول وأماكن التنزه والأماكن البرية وعدم القرب من الأجسام المتحركة ومتابعة الإرشادات التي تبث عبر وسائل الإعلام عن التحذيرات الجوية.

وبين الدفاع المدني أنه يعمل في مثل هذه الظروف على تغطية جميع البلاغات، مؤكدا انه على أتم استعداد لمواجهة أي حدث .وأعلن ان أحياء شمال وشرق مدينة الرياض كانت أكثر غزارة في هطول الأمطار إضافة إلى تعرض العديد من الأحياء إلى زخات كثيفة من البرد.

وكانت وزارة التعليم العالي السعودية علّقت الدراسة في الجامعات والمعاهد أسوة بوزارة التربية والتعليم التي كانت سبقتها بتعليق الدراسة وتعطيل دوام الموظفين للسبب نفسه وهو أمر قد يتكرر اليوم.

إيلاف تقدم جدولاً يبين حالة الطقس خلال اليوم الثلاثاء و الأيام المقبلة
:

حالة الطقس ليوم الثلاثاء في مناطق المملكة العربية السعودية
حالة الطقسالصغرى العظمى المدينة

غائم جزئي
25
39
مكة المكرمة
عوالق
21
37
المدينة المنورة
امطار رعدية
18
32
الرياض
امطار رعدية
21
33
الدمام
أتربة أو غبار
22
34
جدة
امطار رعدية
16
28
أبها
غائم جزئي
15
29
حائل
رعد
19
31
بريدة
صحو
14
29
تبوك
امطار رعدية
17
30
الباحة
غائم جزئي
41
31
عرعر
عوالق
14
29
سكاكا
رعد
24
38
جازان
أتربة او غبار
24
38
نجران
امطار رعدية
18
32
الطائف
أتربة او غبار
20
35
ينبع

درجات الحرارة المتوقعة للأيام المقبلة من تاريخ 5\6\2010 الموافق يوم الأربعاء الى تاريخ 9\5\2010 الموافق يوم الأحد كالأتي:
درجات الحرارة المتوقعه مكة المكرمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
غائم جزئي
غائم جزئي
صحو
صحو
صحو
عظمى:
40
عظمى:
40
عظمى:
40
عظمى:
40
عظمى:
40
صغرى:
26
صغرى:
26
صغرى:
26
صغرى:
26
صغرى:
26

درجات الحرارة المتوقعه المدينة المنورة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف

أضف تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على واتساب
إضغط هنا للإشتراك