قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عرضت النمسا استضافة مكتب اتصال أممي في فيينا حول قضايا نزع السلاح.

فيينا: عرضت النمسا استضافة مكتب اتصال في فيينا للأمم المتحدة يعنى بمسألة نزع السلاح النووي، وأن تموله خلال السنوات العشر الأولى.

وقال وزير الخارجية النمساوي ميشائيل شبندليغر الذي يشارك في نيويورك بمؤتمر الأمم المتحدة حول مراجعة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية quot;نقترح انشاء مكتب اتصال تستطيع الأمم المتحدة من خلاله تنسيق قضايا نزع السلاحquot; وأضاف quot;سنبذل الجهد لانشاء هذا المكتب ونتعهد بتمويله خلال السنوات العشر الأولىquot;.

ورأى رئيس الدبلوماسية النمساوية أن مكتب الاتصال المقترح سيتكون من quot;بعض الموظفينquot; وأضاف quot;نحن منفتحون في كل ما يتعلق بباقي التفاصيل، وقد أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالعرض ووجده جيداًquot; فالعاصمة quot;فيينا تعد بالفعل واحدة من أهم المواقع التابعة للأمم المتحدةquot;.

ودافع الوزير النمساوي عن قراره مغادرة القاعة لدى القاء الرئيس الايراني كلمته أمام المؤتمرين في نيويورك أمس، بالقول quot;لقد كان هجومه على اسرائيل والولايات المتحدة بل والأمم المتحدة غير بناءquot; وأضاف quot;إن مؤتمراً دولياً كهذا بحاجة إلى كل شئ ما عدا النهج المدمرquot; .