قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Suspected Somali pirates captured by British ...

اعلنت الامم المتحدة الاربعاء في بيان ان جزر سيشل ستنشىء محاكم بدعم من المنظمة الدولية لمحاكمة القراصنة الصوماليين الذين تعتقلهم قوة الاتحاد الاوروبي البحرية قبالة الصومال.

نيويورك: ستشكل هذه المحاكم مركز اقليميا ثانيا بعد المركز الذي اقيم في كينيا والمتخصص في احالة القراصنة المفترضين الذين يعتقلون في المنطقة على المحاكم.

وقال مكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة الذي مقره في فيينا انه سيتم استخدام هذا المركز لاعتقال المشتبه بممارستهم القرصنة والذين تعتقلهم الوحدات البحرية الاوروبية، واحالتهم امام المحاكم.

وفي اذار/مارس، بدأت جزر سيشل في المحيط الهندي بمحاكمة 11 مشتبها بهم اعتقلهم عناصر خفر السواحل بمساعدة طائرات استطلاع اوروبية.

وفي الاسبوع نفسه، تسلمت السلطات في سيشل من البحرية الفرنسية 11 قرصانا اخرين تم اعتقالهم قبالة الصومال ونقلوا في طائرة الى سيشل عبر جيبوتي.

وفي نهاية نيسان/ابريل، اصدر مجلس الامن الدولي قرارا دعا فيه كل الدول الى التشدد في قوانينها الهادفة الى محاكمة وسجن القراصنة الذين يتم اعتقالهم قبالة السواحل الصومالية.

واستولى قراصنة صوماليون الاربعاء عند منفذ خليج عدن على ناقلة نفط روسية يفوق طولها 200 متر مع طاقم مؤلف من 23 روسيا، فيما انطلقت سفينة حربية روسية لنجدتها.