احبطت البحرية الهندية اخيرا هجوما لقراصنة على سفينة يونانية كانت تنقل الفحم الى الهند.

نيروبي : قال مسؤولون بحريون من شرق افريقيا والبحرية الهندية ان قوات الكوماندوس التابعة للبحرية الهندية أحبطت هجوما يشتبه ان قراصنة صوماليين كانوا سيشنونه على سفينة الشحن اليونانية الكبيرة ملينا 1 قبالة الساحل الهندي.

وقال أندرو موانجورا منسق برنامج مساعدة ملاحي شرق افريقيا ان الهجوم الذي وقع في مطلع الاسبوع على مسافة نحو 200 ميل بحري (370 كيلومترا) غربي جزر لاكشواديب الهندية يشبه بدرجة كبيرة هجمات القراصنة الصوماليين.

وقال quot;الموقع يبدو بعيدا عن أراضي القراصنة الصوماليين لكن الهجوم غير الناجح كان يحمل كل العلامات المميزة للقراصنة الصوماليين - ثلاث سفن قيادة وزورقين.quot;

وأكدت البحرية الهندية الواقعة وقالت انها أرسلت قوات خاصة من البحرية وسفينة تابعة لحرس السواحل وطائرة هليكوبتر عندما تلقت استغاثة من السفينة التي تحمل علم مالطا في الساعات الاولى من صباح يوم السبت.

بدوره، قال القائد روي فرانسيس من البحرية الهندية quot;محاولة الاختطاف احبطت بنجاح ورافقنا السفينة لبعض الوقت وهي الان في أمان.quot; وأضاف أن الفريق عاد الى قاعدته.

ولم يتأكد فريق البحرية من هوية القراصنة ولم يعرف من قبل ان القراصنة الصوماليين هاجموا سفنا بهذا القرب من السواحل الهندية.

وقال موانجورا ان السفينة كانت تنقل الفحم الى الهند من أوكرانيا ويتكون طاقمها من 23 شخصا من اوكرانيا والفلبين.