قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن الاتحاد الاسباني للصيد، ان سفينة صيد اسبانية صدت اليوم الجمعة، هجوما شنه قراصنة في المحيط الهندي، بعد الهجوم الذي وقع امس الخميس على سفينة اسبانية اخرى.

مدريد:راى الاتحاد في بيان quot;في الساعات الاولى من هذا الصباح (الجمعة) شن قراصنة هجوما على سفينة انترتونا 2 الاسبانية المخصصة لصين سمك التونة والتي كانت تبحر على بعد 350 عقدة مائية (648 كلم) عن الساحل الصوماليquot;.

واوضح الاتحاد quot;حصل تبادل لاطلاق النار بين القراصنة والحراس الخاصين الذين يتولون امن السفينة. وفر القراصنة في نهاية المطاف، ولم تقع اصابات او اضرار ماديةquot;. وذكر الاتحاد الاسباني للصيد، ان سفينة الصيد الاسبانية الاخرى انترتونتا 3، تمكنت من الفرار بعدما رصدت من بعيد سفينة للقراصنة.

ويمكن ان تكون سفينة اخرى مخصصة لصيد سمك التونة قد تعرضت لهجوم، كما اوضح الاتحاد، الذي لا تتوافر لديه مع ذلك معلومات محددة عن هذه السفينة الثالثة. ويقول الاتحاد ان سفينة صيد فرنسية وسفينة فرنسية لاستكتشاف المحيطات، تعرضتا ايضا لهجومات شنها قراصنة اليوم الجمعة، فيما شهدت انشطة القرصنة في هذا القطاع توسعا كبيرا.

وتوصلت سفينة صيد اسبانية صباح الخميس الى صد هجوم في المحيط الهندي، على بعد 350 عقدة مائية (648 كلم) من السواحل الكينية. وكان الحراس الخاصون على متن السفينة الاسبانية تمكنوا من صد الهجوم، الذي لم يسفر عن اصابات. ولاذ القراصنة بالفرار بعد تبادل لاطلاق النار.

ولا تتمتع السفن الاسبانية بحماية الجنود على متنها، خلافا لسفن الصيد الفرنسية الموجودة في المنطقة نفسها التي يتولى حمايتها رماة البحرية الفرنسية. لكن مدريد اجازت استخدام الاسلحة الحربية على سفن صيد سمك التونة من قبل حراس خاصين مدربين على هذا النوع من الحماية.