كابول: قال مسئولون أفغان اليوم إن سبعة مدنيين قتلوا في انفجارين وسط وشمال أفغانستان ، فيما قتل ثامن على يد حارس امن قرب العاصمة.

وأوضح شهيد الله شهيد المتحدث باسم حاكم إقليم لوجار أن سيدتين وطفلين ورجلين قتلوا في منطقة شرخ التابعة لإقليم لوجار وسط أفغانستان ، بعد أن انفجرت قنبلة مزروعة على جانب أحد الطرق في سيارتهم.
وأفاد المتحدث أن قنبلة كانت مزروعة أيضا على جانب أحد الطرق في إقليم وارداك المجاور، انفجرت أثناء مرور قافلة تابعة لشركة أمن خاصة في منطقة سيد عباد ، ولم يسفر الانفجار عن سقوط ضحايا من موظفي شركة الأمن ، غير أن شابا يبلغ من العمر 31 عام لقي حتفه عندما فتح حراس الأمن النيران صوب قرية حسن خيل.

وقال المتحدث إن مئات القرويين الغاضبين قاموا بإغلاق الطريق السريع الرئيسي الرابط بين كابول والأقاليم الجنوبية ، في أعقاب الحادث وتكدست مئات السيارات على طريق كابولshy;قندهار أحد أكثر طرق أفغانستان ازدحاما والمسار الرئيسي لإمدادات قوات حلف شمال الأطلسي في الإقليم الجنوبي المضطرب .
وأعلن أن السلطات تتفاوض مع المتظاهرين لفتح الطريق مجددا.
من جانب آخر أعلن قائد الشرطة في إقليم قندز شمالي البلاد محمد رزاق يعقوبي أن مدنيا واحدا لقي حتفه وأصيب آخر صباح اليوم السبت في انفجار وقع في منطقة خان أباد التابعة للإقليم .