اسطنبول: يقوم الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف اليوم بزيارة رسمية الى تركيا تستغرق يومين للتباحث مع كبار المسئولين الأتراك في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وذكرت وكالة أنباء الاناضول التركية أن الرئيس الروسي ميدفيديف سيصل مساء اليوم الى تركيا تلبية لدعوة رسمية من نظيره التركي عبد الله غول مشيرة الى ان وفدا كبيرا من رجال الاعمال الروسي سيرافقون ميدفيديف خلال الزيارة التي تدوم ثلاثة أيام.

وقالت الوكالة أن الرئيس الروسي سيلتقي خلال الزيارة مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان وسيترأس اردوغان وميدفيديف الاجتماع الاول لمجلس التعاون رفيع المستوى الذي تقرر تأسيسه خلال الزيارات المتبادلة بين البلدين العام الماضي مشيرة الى انه من المتوقع مشاركة جميع الوزراء المعنيين من تركيا وروسيا في هذا الاجتماع.
وذكرت الوكالة أنه سيتم خلال الزيارة التركيز على إنجاز البنود والاجندة المتعلقة بالتفاهم حول مستقبل الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط والقوقاز والاوضاع الجارية في الملف الايراني فضلا عن تعزيز التعاون السياسي والإقتصادي بين البلدين.

وأضافت أن أعمالا مكثفة تجرى حاليا بين الجانبين بشأن التوقيع على اتفاقية لالغاء التأشيرات بين البلدين للزيارات السياحية التي تستغرق شهرا واحدا.
الجدير بالذكر تحتل تركيا المرتبة الخامسة بين شركاء روسيا التجاريين على نطاق العالم كله بينما تعتبر روسيا الشريك الأول بالنسبة لتركيا في مجال تجارتها الخارجية.