القاهرة: كلف الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الأمين العام المساعد لشؤون قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة السفير محمد صبيح بحضور اجتماعات وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامى في دورتها ال37 التي تعقد في مدينة (دوشنبيه) عاصمة طاجكستان الثلاثاء المقبل.
وقال السفير صبيح في تصريح له اليوم ان القضية الفلسطينية والقدس ستكون حاضرة في اجتماعات وزراء خارجية الدول الاسلامية خاصة في هذه الأيام التي تمر بها القدس في ذكرى احتلال القدس لافتا الى أن القدس في خطر شديد جراء الاجراءات الاسرائيلية.

ومن المقرر أن يبحث وزراء الخارجية على جدول الأعمال بند استمرار احتلال اسرائيل لأراض لبنانية ويقع البند اللبناني في محور قضية فلسطين والنزاع العربي الاسرائيلي الذي يتضمن تطور الأوضاع في فلسطين ومدينة القدس والجولان السوري المحتل اضافة الى 29 ملفا سياسيا اخر.
واشار الى ان من أبرز هذه الملفات الوضع فى العراق والتضامن مع السودان والوضع في قبرص ودعم وحدة اليمن واستنكار محاولات الاضرار باستقراره ومكافحة الارهاب ومكافحة استخدام الانترنت من الارهابيين واصلاح الأمم المتحدة وتوسيع عضوية مجلس الأمن وتعاون ايران مع وكالة الطاقة الذرية.

ويسلم وزير الخارجية السوري وليد المعلم في جلسة الافتتاح والتي ترأست بلاده أعمال الدورة ال36 المهمات الى نظيره الطاجيكي.
ومن المقرر أن يدرس الوزراء سبل معالجة تفاقم ظاهرة معاداة الاسلام في الغرب في ضوء ما قدمه الأمين العام للمنظمة أكمل الدين احسان أوغلو عن نتائج المساعي التي بذلها مع المسؤولين في كل من أمريكا الشمالية والاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الانسان ومنتديات حوار الحضارات والمنظمات الديمقراطية لانهاء تلك الظاهرة.