برلين: اعلن وزير الدفاع الألماني كارل تيودر تسو جوتنبرج ان الجيش الالماني قرر رفع القدرات القتالية لجنوده في شمالي أفغانستان من خلال زيادة أعداد المروحيات القتالية.

وقال جوتنبرج لصحيفة بيلد آم زونتاج اليوم قبل فترة وجيزة كنا نملك من ستة إلى ثماني مروحيات في شمال أفغانستان ولكن اعتبارا من أول يونيو المقبل سيصبح لدينا أكثر من 50 مروحية بفضل مساعدة الولايات المتحدة .

جاءت خطوة الوزير الالمانى في أعقاب المشاكل الفنية التي تسببت في تأخير إنتاج المروحيات القتالية الأوروبية من طراز تيجر وسط توقعات بأن يتأجل الإنتاج النمطي للمروحية لعدة سنوات مقبلة.

من ناحية أخرى تعرض الجنود الألمان لهجوم أمس السبت من جانب مقاتلي طالبان بالقرب من معسكر القوات الألمانية في قندز شمالي أفغانستان. وذكر مركز قيادة العمليات الخارجية أن الأفغان هاجموا الجنود الألمان بالأسلحة اليدوية والقذائف المضادة للدروع ، دون أن يسفر الهجوم عن إصابات بين الجنود الألمان.

وأضاف متحدث باسم قيادة العمليات أن أحد مراكز الشرطة بالمنطقة تعرض بعد ذلك لإطلاق نار ولكن القوات الألمانية والأميركية والأفغانية تمكنت من التعامل مع الموقف وقامت بتمشيط المنطقة بحثا عن أية ألغام مزروعة أو كمائن مفخخة.