بانكوك: ارتفعت حصيلة ضحايا المواجهات الدائرة بين القوات الحكومية والمتظاهرين من حركة القمصان الحمراء المعارضة للحكومة في بانكوك إلى 24 قتيلا و211 جريحا حتى نهاية اليوم الثالث للاشتباكات الليلة الماضية.

فيما أعلن رئيس وزراء تايلاند أبهيسيت فيجاجيفا أنه سوف يتم إغلاق المدارس كما سيتم فرض حظر التجول فى بانكوك بعدما ارتفعت حصيلة ضحايا المواجهات فى المدن خلال الثلاثة أيام الماضية.

وأعلن رئيس الوزراء أبهيسيت فيجاجيفا في خطاب وجهه الى شعبه ضرورة مواصلة الحكومة لعمليتها العسكرية الجارية لوضع نهاية للتجمع الطويل للمتظاهرين في قلب العاصمة وإعادة الأوضاع لحالتها الطبيعية ..مؤكدا على أن ما تفعله السلطات الآن يحقق المصلحة القومية وليس هناك بديل آخر لاستعادة السيطرة على الموقف وأنه لم يعد هناك طريق آخر لتقليل الضرر والخسائر إلا بإنهاء تجمعات الاحتجاج التي دامت شهرين.

وقال أبهيسيت أن الحكومة لا يمكنها أن تسمح بأن يظل سكان بانكوك رهينة في أيدي المخالفين للقانون والجماعات المسلحة غير القانونية.. وتستعد الحكومة الآن لفرض حظر التجول في العاصمة وتجري اجتماعات اليوم لهذا الغرض.

ومن جهة أخرى أغلقت السفارة الألمانية في العاصمة التايلاندية بانكوك أبوابها أمام الجمهور بسبب أحداث العنف والمواجهات الدامية التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي.. حيث أن الطريق المؤدي للسفارة أصبح يمثل خطرا حتى بعد فرض حواجز عسكرية. وكانت السفارة الأميركية قد أجلت موظفيها غير الضروريين وأسرهم وحذرت رعاياها من العنف الدائر ونصحتهم بتجنب السفر إلى تايلاند.