بانكوك: اتهم quot;القمصان الحمرquot; الذين يطالبون باستقالة رئيس الوزراء التايلاندي الاثنين الجيش بانه حول أحد أحياء وسط بانكوك المالي الى quot;ساحة معركةquot; لكنهم لم يستبعدوا تنظيم مسيرة احتجاج. وانتشر مئات الجنود التايلانديين ليل الاحد الاثنين لحماية حي quot;سيلومquot; للاعمال قلب بانكوك المالي من تظاهرات محتملة مناهضة للحكومة.

وقال احد قادة quot;الحمرquot; ناتاووت سايكوار في مؤتمر صحافي ان quot;الجنود تمركزوا في اماكن يستعدون منها لاطلاق النار في اي وقت. انهم يتحركون وكانها ساحة معركةquot;. وانتشر عسكريون وعناصر من شرطة مكافحة الشغب المسلحين ووضعوا اسلاكا شائكة لحماية ذلك الحي الذي توعد quot;القمصان الحمرquot; بالتظاهر فيه.

وصرح بانيتان واتاناياغورن الناطق باسم الحكومة quot;هناك عدة وحدات مسلحة حاليا للحماية من هجمات الارهابيين الذين يختبئون بين المتظاهرينquot;. ويطالب quot;القمصان الحمرquot; انصار رئيس الوزراء السابق المقيم في المنفى تاكسين شيناواترا منذ اكثر من شهر باستقالة رئيس الحكومة ابهيسيت فيجاجيفا وقد سيطروا على حي سياحي وتجاري كبير في العاصمة.

واخفق هجوم عسكري شنه الجيش في 10 نيسان/ابريل في طردهم من احد شوارع المدينة القديمة. واضطر الجيش الى التراجع بعد مواجهات عنيفة جرت في الشارع اوقعت 25 قتيلا واكثر من 800 جريح.